Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ منتدى احضني حيل الرسمي Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

مرحبا بك زائرنا الكريم
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ منتدى احضني حيل الرسمي Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

المواضيع الأخيرة

» هيئة المحلفين الأميركية تمنع القس جونز من حرق القرآن
الأربعاء 25 يناير - 13:46 من طرف mai_adel

» هيئة المحلفين الأميركية تمنع القس جونز من حرق القرآن
الأربعاء 25 يناير - 13:45 من طرف mai_adel

» السعودية تنشيء دار للسجينات المفرج عنهن.اقراء المزيد.
الجمعة 13 يناير - 12:25 من طرف mai_adel

» هشام طلعت والسكري ينجوان من حبل المشنقة بعد الحكم القضائي المفاجئ في قضية سوزان تميم
الجمعة 13 يناير - 12:23 من طرف mai_adel

» ثري عربي يشتري قطعة ملابس "داخلية" للاعبة التنس بـ30 ألف دولار
الإثنين 26 ديسمبر - 13:37 من طرف mai_adel

» دبابات سعودية على الحدود السورية
الإثنين 26 ديسمبر - 13:35 من طرف mai_adel

» حصري وعاجل: بالصور فرح شعبي أمريكي بعد مقتل بن لادن امام البيت الابيض في واشنطن.
الجمعة 16 ديسمبر - 18:56 من طرف mai_adel

» بعد ممارسته للجنس ملك الجمال "يأكل الضرب"
الجمعة 16 ديسمبر - 18:55 من طرف mai_adel

» "ويكيليكس": بن لادن نجا من القوات الأميركية بمساعدة أحد أمراء الحرب
السبت 26 نوفمبر - 21:10 من طرف mai_adel


    قصه واقعية نيران واضواء مجهولة في وادي صحراوي في السعوديه

    شاطر
    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15884
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : القراءه

    قصه واقعية نيران واضواء مجهولة في وادي صحراوي في السعوديه

    مُساهمة من طرف me$ho في الثلاثاء 29 يونيو - 11:32


    تجارب واقعية: نيران وأضواء مجهولة في واد صحراوي

    في سنة 1986 كنت أقضي عطلة الصيف الدراسية في قريتنا الزراعية التابعة لمحافظة يطلق عليها سدير على بعد 160 كم إلى الشمال من مدينة الرياض في أقليم نجد من جزيرة العرب حيث أعمامي و خوالي ، آنذاك كنت بعمر 17 سنة ، وفي عصر أحد الأيام ذهبت في نزهة خلوية للصحراء برفقة 2 من أبناء خالي أحدهما يقاربني بالعمر و الآخر اصغر مني بـ 3سنوات تقريباً، كان الهدف من تلك النزهة هو الترويح عن النفس و شرب الشاي بإحدى المغارات او تحت احدى الاشجار كما اننا نحمل معنا بندقية لصيد الطيور البرية كالحجل و القطا، وهكذا استمرت نزهتنا الى أن حل وقت صلاة المغرب حيث كنا في طريق العودة إلى القرية فتوقفنا لأداء الصلاة ، كان الوقت يقترب من الساعة 7:00 مساء.

    - كنا على سفح جبل ويوجد واد كبير أسفل منا تنتشر فيه بعض أشجار الصحراوية عندما لفت ابن خالي الكبير نظري إلى الوادي مشيرا ً بيده لكي أنظر فرأيت العجب ! ، نار برتقالية اللون كبيرة الحجم تقترب من حجم غرفة صغيرة 2x3 متر أو من حجم شجرة برية كبيرة يصل إرتفاعها إلى 3 أمتار، انبثقت هذه النار فجأة من الأرض و على بعد منها خرجت نار أخرى بنفس اللون عند طرف الوادي وأخذتا تلعبان بالوادي كانت تخبو وتقوى و تختفي و تظهر بمكان آخر ، كانت حركتها افقية طبيعية على طول الوادي من الشمال الى الجنوب ولم تتحرك عمودياً ، والعجيب أنها تحولت إلى ما يشبه أضواء سيارة بيك أب مشابهة للتي كنا نقودها مع أننا لم نر لها هيكل ! ،كانت على بعد حوالي 150 متر وفقط كان باستطاعتنا تمييزها من نوع أنوارها الأمامية البيضاء والبرتقالية وأنوارها الخلفية الحمراء ثم ما لبثت ان تحولت النار الأخرى إلى إضاءة سيارة بك اب مشابهة، كانتا تظهران و تختفيان لتعودا و تظهرا بمكان آخر و بسرعة فائقة. كان لا يزال هناك بعض من نور الشمس بالأفق وما زال بإمكاننا رؤية ما ما يجري بوضوح في الوادي إذ استمر ذلك العرض الغريب لأكثر من 5 دقائق، وكان الوادي خالياً تماماً من أي سيارة أو متنزهين قبل أن نشاهد تلك النيران. سألت ابن خالي ما هذا؟ فأجاب بأنها نوع من الجن يسمى لدينا بـ "الشيفة "و تتجسد بهيئات مختلفة كالبقر و الغنم وهي معروفة لدى أهل القرى و سكان الصحراء و يمكن مشاهدتها في مزارع النخيل بالليل حيث انها تخلف ورائها جمراً و شرراً.

    نبذة عن أسطورة الشيفة
    يتذاكر كبار السن من الرجال و النساء رواياتهم عن "الشيفة" حيث كانوا سابقاً يسقون مزارعهم و نخيلهم في فترة الليل بالصيف نظراً لاعتدال حرارة الجو و لم يكن هنالك كهرباء حتى عهد قريب من حوالي 35 سنة و كانت القرى بالليل مظلمة وساكنة و يستخدم الناس السراج الذي يوقد بالكيروسين في بيتهم و مشاويرهم الليلية الى مزارعهم او لقضاء حوائجهم و بعضهم يحمل مصابيح يدوية تعمل بالبطاريات. حيث سمعت في صغري روايات البعض منهم أنه وجد "شيفة" بمزرعته اثناء انهماكه بالعمل بمفرده ليلاً و غالباً ما يصفونها على هيئة بقرة و عند الإلتقاء بها تهرب و لها ضراط (اكرمكم الله) يصاحبه شرر وجمر . و غالباً ما تتراءى للشخص الذي يكون بمفرده او بعيد عن جماعته.

    ويروى أن رجلاً قروياً وجد غنمة اثناء عودته بالليل من احدى القرى و اخذها معه فيتفاجأ بأنها تكلمه وتطلب منه تركها بمكان محدد و يروى أيضاً أن احدهم حمل احدى الغنم التي وجدها بالليل خلفه على حماره و اخذت تصدر بعض الاصوات التي استنكرها الرجل فمد يده ليلتمسها خلفه فمسك صوفها و قال "صوف وافي " اي صوف كثير فردت عليه " عقل ضافي" اي انه شجاع و ثابت الجنان و لم يرتعب كغيره ، فانزلها و تركها. و اعتقد بانها قد تكون السعلوة او السعلاة و التي لها ذكر بالتراث العربي.

    كما يروى بأن احد الأشخاص قديماً كان مسافراً بالليل عبر الصحراء فتراءت له نار من مسافة فظنها بيت بدو و توجه لها و كلما اقترب منها بعدت النار و تغير موقعها و كما يقال بأنها نوع من جن الصحراء يلعب بأبن آدم ليضيعه عن الطريق و يثير جنونه: رويت القصة لأحد اصدقائي والذي اخبرني بدوره عن قصة مشابهة حدثت لابن اخته و مرافق له اثناء سفره بالطريق القديم ما بين الرياض و مدينة شقراء بأقليم الوشم وتبعد عنها ما يقارب 100 كم حيث شاهدوا نيراناً تتحرك بالصحراء بسرعة رهيبة فخرج الشاب عن الطريق و بدأ بمطاردتها و مرت به كرة لهب ضخمة و يقسم بانها كان لها صوت مرعب كالضحك المشابه لصوت القرود.

    يرويها أبوحمد (41 سنة) - السعودية


    حوار مع صاحب التجربة

    1- هل كانت المنطقة تشهد هزات أرضية ذلك الوقت ؟ قد تكون تلك الأضواء ناتجة عن تحركات تكتونية لطبقات الأرض وتحوي على قدر معقول فلزات المعادن كما يحدث في ظاهرة أضواء الأرض ؟

    لم تشهد المنطقة اي هزات ارضية بل هي صحراء من تراب و صخور و احجار كما ان بطن الوادي مليء بالحجارة البيضاء الصغيرة و التي تخلفها السيول كما يوجد بعض الاحافير البحرية القديمة من اصداف و قوائع . و لكن ما رايناه كان ناراً حقيقية لها لهب و سريعة التغير والاختفاء والظهور في مكان آخر. سبق ان قرأت عن ظاهرة مشابهة تقريباً و تحدث بمنطقة بولاية تكساس حيث يخرج الناس مصطحبين معهم كراسي الى منطقة تعتبر نائية و يتفرجون على النيران وهي تلعب.

    2- بصراحة : هل كنتم في حالة تعب ؟ أو تناولتم شيئاً يقلل من درجة الوعي ؟
    لا، لم نكن بحالة تعب حيث ان السيارة مكيفة و معنا ماء وشاي و لم نبذل اي مجهود متعب بل كانت نزهة مسلية و رائعة و مريحة و لم نتناول اي شيء يؤثر على الوعي حيث اننا متربين ببيوت ملتزمة دينياً و لله الحمد. لم يكن للشمس اي تأثير يذكر حيث اننا متعودون على الحر و الشمس و تعتبر فترة العصر و المساء مناسبة جداً للتنزه من حيث درجة الحرارة.


    3- هل شاهدتم تلك الأضواء كلكم ؟ أم أن أحداً منكم لم يشاهدها ؟ أرجو توخي الدقة .
    كلنا شاهد تلك النيران و الاضواء ووقفنا نتفرج عليها لفترة خمس دقائق أو أكثر بقليل قبل ان نقيم صلاة المغرب و عندها تلاشت و اختفت.

    4- تقول أنها تشبه أضواء سيارة البيك أب ..هل تقصد بأن الأضواء تحولت إلى سيارة شبحية ؟ أو فانتوم ؟

    هي نار ظهرت كبيرة وتحركت ثم انطفأت فجأة وبرز مكانها أنوار سيارة بيك اب الخفيفة و التي تكون عادة على صدام السيارة أو أسفل منه ولم نر اي هيكل للسيارة بل بدت انها تمشي و تستدير ثم تنطفيء فجأة وتختفي وكانت سيارتان و ليست واحدة .


    5 - ربما كانت تلك الأضواء التي شاهدتموها هي في الواقع أضواء سيارات بيك آب فعلية تسير من بعيد ولكن ظاهرة السراب تجعلكم ترونها ، فما ردك على ذلك ؟

    فعلاً تكون الحرارة لاهبة في فترة الضحى و الظهيرة و لكنها ما تلبث أن تخف تدريجياً مع زوال الشمس لتصبح باردة بالليل و لا ظن انه كان يوجد سراب في فترة المغرب و بين الجبال كما ان المسافة بين سفح الجبل و بطن الوادي لا تتجاوز 400 متر في اقصى الاحوال و كانت المنطقة في ذلك الحين خالية و مقفرة و موحشة قبل ان تمتد لها المزارع الحديثة بوقتنا الحاضر و التي صاحبها اختفاء تلك المظاهر الغريبة كالشيفة.

    6 - هل تعتقد أن هناك آثار لحضارات في المكان الذي زرتموه ؟ أو مقبرة قريبة مثلاً ؟

    قد يكون هنالك مساكن قديمة للبدو الرحل و الذين لا يستقرون بمكان محدد و غالبا ما كانوا يدفنون موتاهم بالصحراء و على ضفاف الاودية و سفوح الجبال و بعض القبور قديم جداً.

    7- هل ما زال سكان المنطقة يرون تلك الأمور الغريبة في المكان المذكور ؟ وهل تكررت تلك الرؤى معك شخصياً ؟
    انقطعت الظاهرة مع الامتداد العمراني و الزراعي و انتشار الكهرباء و السيارات التي تمخر عباب الصحراء حولنا ولم تتكرر معي حتى بعد تكرار تنزهنا بتلك المناطق و دائماً ما نخرج من القرية ليلاً لنسمر و نبيت بالصحراء و لم نرى أي شيء خارج عن المألوف و مررنا بنفس الوادي مراراً و لم يحدث شيء.


    ملاحظة
    نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.



    نقلا عن http://www.paranormalarabia.com


    -------------------------------------
    أحضني حيل
    avatar
    اسير عيونك
    حضن جديد
    حضن جديد

    ذكر عدد المساهمات : 18
    البقشيش : 3041
    السمعه : 1
    تاريخ التسجيل : 30/06/2010

    رد: قصه واقعية نيران واضواء مجهولة في وادي صحراوي في السعوديه

    مُساهمة من طرف اسير عيونك في الجمعة 2 يوليو - 0:49

    سبحان الله (ويخلق ما لا تعلمون ).

    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15884
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : القراءه

    رد: قصه واقعية نيران واضواء مجهولة في وادي صحراوي في السعوديه

    مُساهمة من طرف me$ho في السبت 3 يوليو - 21:42

    نورت اسير عيونك المرور الرائع .


    -------------------------------------
    أحضني حيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 24 سبتمبر - 18:06