Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ منتدى احضني حيل الرسمي Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

مرحبا بك زائرنا الكريم
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ منتدى احضني حيل الرسمي Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ

المواضيع الأخيرة

» هيئة المحلفين الأميركية تمنع القس جونز من حرق القرآن
الأربعاء 25 يناير - 13:46 من طرف mai_adel

» هيئة المحلفين الأميركية تمنع القس جونز من حرق القرآن
الأربعاء 25 يناير - 13:45 من طرف mai_adel

» السعودية تنشيء دار للسجينات المفرج عنهن.اقراء المزيد.
الجمعة 13 يناير - 12:25 من طرف mai_adel

» هشام طلعت والسكري ينجوان من حبل المشنقة بعد الحكم القضائي المفاجئ في قضية سوزان تميم
الجمعة 13 يناير - 12:23 من طرف mai_adel

» ثري عربي يشتري قطعة ملابس "داخلية" للاعبة التنس بـ30 ألف دولار
الإثنين 26 ديسمبر - 13:37 من طرف mai_adel

» دبابات سعودية على الحدود السورية
الإثنين 26 ديسمبر - 13:35 من طرف mai_adel

» حصري وعاجل: بالصور فرح شعبي أمريكي بعد مقتل بن لادن امام البيت الابيض في واشنطن.
الجمعة 16 ديسمبر - 18:56 من طرف mai_adel

» بعد ممارسته للجنس ملك الجمال "يأكل الضرب"
الجمعة 16 ديسمبر - 18:55 من طرف mai_adel

» "ويكيليكس": بن لادن نجا من القوات الأميركية بمساعدة أحد أمراء الحرب
السبت 26 نوفمبر - 21:10 من طرف mai_adel


    مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    شاطر
    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15578
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : القراءه

    مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف me$ho في الجمعة 22 أبريل - 9:39

    قد تدفع إدانته رسميا بعض المتضررين لمقاضاته..
    مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة تأديبية للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين وهو ينفي ذلك ويهدد بالمقاضاة..!

    الرياض: قضايا سعودية


    قالت مصادر إن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد أصدرت عقوبة تأديبية على السعودي محمد العريفي، إثر استغلاله لمنبر الجمعة في التهجم على إعلاميين وكتاب سعوديين.

    وذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الإسلامية "أنه وعقب الانتهاء من التحقيق في موضوع خطبة الجمعة للعريفي لدى الجهة العلمية المختصة في الوزارة، ورفع تقريرها لصاحب الصلاحية رأت اللجنة لفت نظر الدكتور العريفي" وشدد لفت النظر على العريفي "بعدم استغلال منبر الجمعة بما يؤجج الصراعات داخل فئات المجتمع، وما يثير الفتن".

    كفو والله .!


    -------------------------------------
    أحضني حيل
    avatar
    homood
    حضن جديد
    حضن جديد

    عدد المساهمات : 60
    البقشيش : 2741
    السمعه : 4
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    رد: مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف homood في السبت 23 أبريل - 12:12

    ماذا فعل الدكتور محمد العريفي لكي يحاسب؟
    كل هذا لمجرد انه حاول ان يؤدب بعض "االعلمانيين"الخونة
    كل هذا لمجرد انه اراد فضح الخفافيش المندسه في الاعلام
    ومن سابع المستحيلات ان ان تقوم وزارة الشؤون الاسلامية باي عمل يضر او يغضب الشيخ العريفي
    هذي مجرد اشاعات ومهاترات اعلامية من اقزام العلمانية
    با ابي انت وامي يا شيخ محمد
    والله والله ان دمائنا ترخص لأجل هذا الشيخ
    حتى وان وصل الموضوع للدم
    avatar
    homood
    حضن جديد
    حضن جديد

    عدد المساهمات : 60
    البقشيش : 2741
    السمعه : 4
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    رد: مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف homood في السبت 23 أبريل - 12:37


    مقطع لخطبة الشيخ محمد العريفي الي شرشح
    فيها اقزام العلمانية الخونة
    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15578
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : القراءه

    رد: مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف me$ho في الأحد 24 أبريل - 6:26

    هو اتهمهم في دينهم وقذفهم بابشع الاوصاف وصفهم بانهم يشربون الخمر ايباح للشيخ قذف هؤلاء مهما كانوا في اخلاقهم . ويجب على الشيخ الا يحول منابر خطب الجمعة الى مكان يسب ويشتم ويقذف فيه كل من عارضه. والعقوبة او لفت النظر ليست باشاعه بل مو ثقة ومنقولة بامانه والدليل في صحيفة عكاظ عدد من اسبوعين مضت ان شاء الله ازودك به علشان تكون على بينه.


    -------------------------------------
    أحضني حيل
    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15578
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : القراءه

    رد: مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف me$ho في الأحد 24 أبريل - 6:41

    مقالات للصحفيين ردا على العريفي

    بخصوص الصحفيين الخونة!
    خلف الحربي.
    كاتب عكاظي.
    لا أعرف أحدا من الصحفيين الخونة الذين يتحدث عنهم الشيخ العريفي، لا أدري أين يتواجد هؤلاء الزملاء العملاء؟!، صدقوني لو كنت اعرف اسما واحدا منهم لذكرته لكم فورا، كما أنني لا أعرف الجهة التي تقوم بتجنيد الصحفيين وتجعلهم يخونون وطنهم وأهلهم وناسهم دون أن يهتز لهم ضمير، على الصعيد الشخصي أجد أنني عملت في الصحافة لسنوات دون أن أعرف من تكون الجهة التي جندتي؟، لو كنت أعرفها لطلبت منها ــ على الأقل ــ أن ترسل لنا جاسوسات شقراوات يغررن بنا كما يحدث في أفلام جيمس بوند!.. خصوصا وأن الشيخ العريفي أكد أننا نرتكب كل هذه الخيانات الوطنية المرعبة من أجل إشباع غرائزنا!.
    كل عاقل منصف يدرك أن الشيخ محمد العريفي ورط نفسه بنفسه حين اتهم الصحفيين بخيانة الوطن لصالح جهات مجهولة الاسم والعنوان، لقد ارتكب الشيخ العريفي خطأ واضحا وضوح الشمس في رابعة النهار وعليه أن يتحمل آثار هذا الخطأ بروح رياضية، هذه هي الحقيقة التي لا يريد أن يتوقف عندها أحد.. فالعريفي هو الذي بدأ الهجوم على الصحفيين ــ بحثا عن الأضواء كالعادة ــ وليس من العدل مطالبة الصحفيين بالسكوت على اتهاماته لهم فالمثل يقول: (من دق الباب لقى الجواب).
    المسألة كلها تتلخص في أن العريفي لديه موقف شخصي حاد من كتاب الصحافة، لأن هؤلاء الكتاب الفسقة العلمانيين الخونة (يتمسخرون آخر مسخرة) على المفرقعات الإعلامية التي يطلقها بين وقت وآخر، ولا أحد يلومه على اتخاذ مثل هذا الموقف الحاد، ولكن هذا الموقف الشخصي لا يمنحه الحق في استغلال منبر الجمعة للهجوم على الصحفيين واتهامهم بخيانة الوطن، وحتى إذا ما اعتبرنا أن ما صدر عنه في تلك الخطبة يمثل وجهة نظره التي من حقه أن يعبر عنها بالطريقة التي يجيدها فإن عليه في هذه الحالة أن يتقبل وجهات النظر المعاكسة، لذلك أتمنى أن لايعتبر العريفي وبقية الخفافيش أن ردود الصحفيين على هذه الاتهامات الباطلة تمثل هجمة غربية على الإسلام ومؤامرة صهيونية على الأمة وخطة مرسومة بإحكام لزعزعة البلاد وإشعال الفتنة بين العباد!.
    ويتبقى سؤال صغير جدا بمناسبة فيلم (الصحفيين الخونة) الذي يعتبر أحدث أفلام العريفي ولن يكون آخرها.. سؤال صغير لا يخون العقل أبدا: ترى هل يصدق العريفي وبقية خفافيش الظلام بأن كتاب الصحافة السعودية هم فعلا عملاء خونة زرعتهم جهات أجنبية معادية؟، أم أنهم يعلمون في قرارة أنفسهم بأن هذا الاتهام الكبير يأتي في سياق (الخرط الفاضي) ولكنهم يتشبثون بهذه الافتراءات باعتبارها طريقة سهلة لإرهاب الآخر فكريا ومحاولة إسكاته عبر (تلبيسه) تهمة كبيرة مثل خيانة الوطن؟!.. في كل الأحوال نحتاج إلى قليل من الذمة كي نحصل على إجابة صادقة هذا الســــؤال الصـــــغير.. و(الخاين عليه الله)!.
    -------------------------
    العريفي شخص متهور
    بدر بن سعود.

    يظهر أن الشيخ محمد العريفي ممن يتفاءلون بالجمع، فقد خطب في يوم الجمعة 1 أبريل خطبة عصماء قال فيها أشياء كثيرة، وتكلم في معظمها حتى لا أقول كلها عن أهل الصحافة والإعلام في السعودية، وخونهم ووزع عليهم الاتهامات بالعمالة وانعدام الوطنية، وكان تبريره أو دفاعه أو حجته، إن أردنا، أنهم لم يعطوا ما خطط أو فبرك له في 11 مارس تغطية إعلامية تليق بضخامة الحدث، ودلل الشيخ وهو رجل دين وليس شيخ قبيلة أو «بيزنس» أو إعلامي متخصص، بأرقام من بينها أن هذه الجريدة لم تنشر إلا خمس مقالات من أصل مئتين وتسع وسبعين مقالة أرسلت إليها، وأن الزميلة «الرياض» نشرت نفس العدد من المقالات، رغم أن ما استقبلته بالتمام والكمال، حسب قوله المنشور، وصل إلى مئتين وسبع وعشرين مقالة. وفي الحقيقة، أحسد الشيخ على مواهبه المتعددة، الله لا يخلينا منه، وكذلك على مصادره الدقيقة والمؤكدة، خصوصا وأنه حدد وبشكل مذهل أرقام المقالات التي لم تر النور ولم يعرف عنها أحد، وقد قالوا في المأثور الديني: «من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب»، وباعتباري من زمرة المتهمين أو محسوب عليهم بشكل أو بآخر، أقول لصاحب الفضيلة، إن حالة التعبئة العامة في الإعلام الغربي والعربي كانت كافية جدا، وبلغت ذروتها في يوم 10 مارس، ولدرجة أشعرت المتابع أنه يعيش أجواء حملة انتخابية في واحدة من الدول الغربية، ثم إن كل من يعمل أو يقرأ في الإعلام يعرف تماما مسألة لم ينتبه لها الشيخ، والمقصود هنا أن التركيز الإعلامي أو دوران الأخبار أو أصحاب الأقلام حول أي قضية بالرفض أو بالتأييد، قد يخلق رأيا عاما ويعطيها أكبر من حجمها، وبالذات إذا جاء هذا التركيز من الإعلام المحلي وفي موضوع له طابع المحلية، ولا يشترط في هذا الرأي إن يكون إيجابيا دائما، والاحتمالات السلبية أكثر قبولا من غيرها في أذهان الناس ومواقفهم، والمفروض أن تنتهي نتيجة التحقيق الذي يتم حاليا مع الشيخ في وزارة الشؤون الإسلامية، إلى تغريمه ومطالبته بتوقيع تعهد بعدم تعميم تصوراته وقناعاته كيفما اتفق، مع تقديم اعتذار لكل الصحافيين والصحافيات والعاملين في الإعلام، وأن ينشر اعتذاره وعلى حسابه الخاص في كل وسيلة إعلامية تضررت من كلامه.
    كتبت سوزان روس (2007) ــ والنساء منصفات إذا لم تتدخل العاطفة في الموضوع ــ: إن الإعلام ومنبر الجمعة منصة إعلامية مهمة ومؤثرة في المجتمعات الإسلامية عندما ينقل أو يفسر الأحداث منطلقا من مبدأ، يرى في الذات محورا للأخلاق والخيرية، وفي الآخر شرا خالصا، ينظر بعين واحدة تختصر أو تحتكر الوطنية في فئة على حساب فئة أو فئات، وما ذكر بالتأكيد يفاقم الفجوة بين المختلفين. وقال ديفيد الثيدي بتصرف (2004) إن بعض رجال الدين قد يستغلون المخيال الاجتماعي والهوية الوطنية في المزايدة والمرافعة باسم الآخرين وبدون توكيل، وإنهم قد يستفيدون من الاثنين في تكريس قيم للانتماء وللإقصاء أو للنفي، وفي وضع معايير للمواطن المثال والمواطن الأقل مرتبة، لأسباب بيولوجية أو مكتبية، والمخيال الاجتماعي لمن أعجزته العبارة، لفظ عام يشمل المشترك الثقافي والتاريخي والعقيدة السياسية ووحدة الأرض وهكذا، وما قيل لا يلغي فكرة أن في المناطق الحدودية بالمعنى السياسي للكلمة، بيئة خصبة لتنازع الهويات والولاءات، ومكانا مناسبا لإظهار الفروقات السبعة بين المكتوب في الأوراق الثبوتية والراسخ في العقول أو في هواء الذاكرة الملوثة، ومن يتهم الإعلام من غير دراية أو خبرة أو ممارسة، يؤمل فيه أولا أن لا ينحاز كليا إلى التعميمات والتعريفات الجاهزة والقوالب النمطية، وأن لا يفكر على طريقة معسكر الخير والشر أو الصواب والخطأ، لأن الأمور نسبية، ولا يستبعد أن يكون في الشر بعض الخير، وفي الخير الكثير من الشر، والمصداقية والحياد في الإعلام تشترط إعطاء الشيطان والإنسان حضورا متساويا في التغطية، ومن ينصب نفسه خصما وقاضيا لا يستحق الاحترام وأولهم أمريكا وازدواجيتها وتدخلاتها في أفغانستان والعراق ومناطق أخرى من العالم العربي، وتسخيرها للإعلام في توزيع أدوار البطولة، وفي اختيار الظالم والمظلوم وبمنطق الأسود والأبيض وبلا مساحات رمادية، ولو كان المنشور أو المنقول في إعلامها أو الإعلام المدعوم منها لوجستيا مخالفا للواقع.
    الشيخ العريفي في رأيي، رجل مهووس بالصراع والتوتر، وخلف وجهه المسالم والطفولي البريء، يختبئ شخص متهور يبحث عن حرب كرتونية أو أمجاد شخصية ضيقة ولو على الورق أو في الشاشة أو من وراء منبر جمعة، وسلوكياته متشنجة ونرجسية ومشغولة بالفلاشات والدراما والإثارة، والدليل حكاية اللباس العسكري على الحدود اليمنية، وتصويره هناك في أوضاع مختلفة، حاملا للسلاح مرة، ومشاركا في وجبة عسكرية مرة ثانية، ولم يبق إلا أن يصور في سريره الحربي، ولا أنسى محاولة السفر إلى القدس الشريف وهو في وضع احتلال، مخالفا بذلك وبصورة واضحة الأنظمة المعمول بها في بلده، وبالمقارنة والمقاربة ما كتب يمثل أبسط الحقوق المكفولة للمتهمين في دفع الصائل المتربص بهم، وامتثالا للأمر الملكي الكريم الحصانة والإجلال لسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء والرموز الدينية المعتبرة والمتوازنة في أقوالها وأفعالها، ولا حصانة لغيرهم، وكما قال السلف الصالح «الدين المعاملة». .
    -------------------------------------------
    يجب ان نسمع الرأي والرأي الاخر والا ننقاد مثل العميان والهبلان خلف كل مايقال في منابر الجمعه .


    -------------------------------------
    أحضني حيل
    avatar
    me$ho
    حضن اداري.
    حضن اداري.

    ذكر السرطان التِنِّين
    عدد المساهمات : 870
    البقشيش : 15578
    السمعه : 0
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : القراءه

    رد: مصادر تؤكد إصدار وزارة الشؤون الإسلامية عقوبة للعريفي بعد استغلاله منبر الجمعة لمهاجمة الإعلاميين

    مُساهمة من طرف me$ho في الأحد 24 أبريل - 6:54

    الصراحه اخي لو ركزت في كلامه بطريقة عقلانيه ومن غير تحيز لادنته على الفاضة التي اطلقها مثل (ماذا يحدث في حفلات السفارات،ويمسكون غير القلم...) والله ليكون العريفي ادخل نفسه في متاهه عظيمة ليس بمقدوره الخروج منها بسبب تسلط لسانه .


    -------------------------------------
    أحضني حيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر - 18:33